نشرت صحيفة الأندبندنت البريطانية مقالا حول قرار المسئولين عن التلفزيون المصري وقف ثمان مذيعات عن العمل بسبب وزنهن الزائد، في خطوة اعتبرتها منظمات الدفاع عن المرأة اعتداء على حقوق المرأة المصرية باعتبار أن الوزن ليس من شروط العمل في التلفزيون.khadijakhatab

وقالت الصحيفة، في هذا المقال الذي ترجمه موقع ، أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري قد منح المذيعات الثمانية مهلة بشهر لإنقاص وزنهن إذا ما أردن العودة للعمل والظهور على الشاشة، وأكد الاتحاد أن القرار نهائي ولا رجعة فيه، فيما ستواصل المذيعات تقاضي أجورهن بصفة عادية أثناء فترة الإيقاف، وهو ما اعتبرته رئيسة منظمة حقوق المرأة خطوة عنصرية باعتبار أن القرار شمل المذيعات دونا عن المذيعين.

تابع ايضا  فساتين سهرة ناعمه و جذابه - صور فساتين سهرة ناعمه و جذابه

ونقلت الصحيفة تصريحات خديجة خطاب، وهي إحدى مقدمات البرامج المعنيات بالقرار، حيث قالت بأن الأمر كان مهينا بالنسبة لها، كما أنها شعرت بالإحراج الشديد أمام الرأي العام، وطالبت خديجة المشاهدين بأن يعيدوا مشاهدة آخر ظهور لها على شاشة التلفزيون ليحكموا بأنفسهم إذا ما كانت تعاني بالفعل من الوزن الزائد أم لا. كما اشتكت مذيعة أخرى من أن الأمر تسبب لها بحالة من الحزن هي وعائلتها، حيث اعتبرت أن الأمر شأن داخلي ولا يجب أن يخرج للعلن.

تابع ايضا  لانجري خطير لليالى الرومانسية ملابس اغراء

وذكرت الصحيفة أن هذه القرارات الحازمة تأتي في إطار السياسة الجديدة التي تتبناها صفاء حجازي، التي تعهدت منذ توليها رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في نيسان/ أبريل الماضي بفرض الانضباط داخل المؤسسة، لتجاوز مرحلة ضعف الإنتاج واستعادة القدرة على المنافسة مع قنوات القطاع الخاص والقنوات الأجنبية التي استحوذت على اهتمام المشاهدين بفضل التجديد والكفاءة. إلا أن هذا الإجراء أصبح محل انقسام داخل الوسط الإعلامي المصري، بين مؤيد له لتشجيع الانضباط ورافض بدعوى أنه قرار قاس.

وفي الختام نقلت الصحيفة تصريحات إيمان بيبرز، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، التي أكدت أن المظهر الخارجي لا يمكن أن يكون معيارا لتقييم نجاح شخص ما، فعلى مر التاريخ نجح عديد المشاهير في تجاوز هذا العائق وظهروا بشكل ممتاز على الشاشة، وعلى رأسهم مقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري.

GD Star Rating
loading...
GD Star Rating
loading...
الأندبندنت: التلفزيون المصري يوقف ثمان مذيعات بسبب الوزن الزائد, 10.0 out of 10 based on 3 ratings

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق